إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011

ماصحة وصية الرسول للشيخ أحمد حامل مفاتيح الحرم ، يوم القيامة قريب والدليل

ماصحة هذه الرسالة 


يوم القيامة قريب والدليل

رســــالة .... إقرأها كاملة ولا تهملها و إلا ستأثم

(ستأخذ دقائق قليلة من وقتك)

وصية الرسول عليه السلام في منام الشيخ أحمد حامل مفاتيح حرم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقسم أن الرسالة استقبلتها اليوم فأرجوا أن تقرؤوها كاملة وتعلموا ما بها ... هذه الوصية من المدينة المنورة من الشيخ أحمد إلى المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها وإليكم الوصية

يقول الشيخ أحمد : أنه كان في ليلة يقرأ فيها القرآن الكريم وهو في حرم المدينة الشريف ... وفي تلك الليله غلبني النعاس ورأيت في منامي الرسول الكريم و أتى إليًّ

وقال إنه قد مات في هذا الأسبوع 40 ألف على غير إيمانهم وأنهم ماتوا ميتة الجاهلية

و أن النساء لا يطعن أزواجهنَّ ويظهرنَّ أمام الرجال بزينتهم من غير ستر ولا حجاب وعاريات الجسد ويخرجن من بيوتهن من غير علم أزواجهن ...

وأن الأغنياء من الناس لا يؤدون الزكاة ولايحجون إلى بيت الله الحرام ولا يساعدون الفقراء ولا ينهون عن المنكر

وقال الرسول (ص): أبلغ الناس أن يوم القيامة قريب وقريباً ستظهر في السماء نجمة واضحةً ... وتقترب الشمس من رؤوسكم قاب قوسين أو أدنى

وبعد ذلك لا يقبل الله التوبة من أحد وستقفل أبواب السماء ... ويرفع القرآن من الأرض إلى السماء

ويقول الشيخ أحمد أنه قد قال له الرسول الكريم (ص) في منامه :

أنه إذا قام أحد الناس بنشر هذه الوصية بين المسلمين فإنه سيحظى بشفاعتي يوم القيامة ويحصل على الخير الكثير والرزق الوفير .....

ومن اطلع عليها ولم يعطها اهتماماً بمعنى أن يقوم بتمزيقها أو القائها أو تجاهلها فقد أثم إثماً كبيراً .....

ومن اطلع عليها ولم ينشرها فإنه يرمى من رحمة الله يوم القيامة .

ولهذا طلب مني المصطفى عليه الصلاة والسلام في المنام أن أبلغ أحد المسؤولين من خدم الحرم الشريف أن القيامة قريبة فاستغفروا الله وتوبوا إليه.

وحلمت يوم الإثنين أنه من قام بنشرها بثلاثين ورقة من هذه الوصية بين المسلمين فإن الله يزيل عنه الهم والغم ويوسع عليه رزقة ويحل له مشاكلة ويرزقه خلال 40 يوماً تقريباً .

وقد علمت أن

* احدهم قام بنشرها بثلاثين ورقة رزقه الله (( 25 ألفاً من المال)).

* كما قام شخص آخر بنشرها فرزقة الله تعالى 96 ألفاً من المال

* وأخبرت أن شخصاً كذًّب َ الوصية ففقد ولده في نفس اليوم ... وهذه معلومة لا شك فيها

فآمنو بالله واعملوا صالحاً حتى يوفقنا الله في آمالنا ويصلح لنا شأننا في الدنيا والآخرة ويرحمنا برحمته ...

قال تعالى:' فالذين آمنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي أنزل معه أولئك هم المفلحون '. الأعراف

قال تعالى:' لهم البشرى في الدنيا والآخرة' يونس

قال تعالى:' ويثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الدنيا والآخرة ويضل الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء '. إبراهيم

علماً أن الأمر ليس لعباً ولهواً ... أن ترسل هذه الوصية بعد 96 ساعة من قراءتك لها...

وسبق أن وصلت هذه الوصية أحد رجال الأعمال فوزعها فوراً ومن ثم جاء له خبر نجاح صفقته التجارية بتسعين ألف زيادة عما كان يتوقعه.

كما وصلت أحد الأطباء فأهملها فلقي مصرعه في حادث سيارة فأصبح جثة هامدة تحدث عنها الجميع.

وأغفلها أحد المقاولين فتوفى أبنه الكبير في بلد عربي شقيق .

يرجى إرسال 25 نسخة منها ... وبشر المرسل بما يحصل له في اليوم الرابع وحيث أن الوصية مهمة للطواف حول العالم كله

فيجب إرسال نسخة متطابقة إلى أحد أصدقائك بعد أيام ستفاجئ بما سبق ذكره .

فآمنوا بالله واعملوا الخير واعملوا ما أنا عملته ووضعته بين يديكم

الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ..... وبعد:

هذه الوصية المزعومة كذب لا أساس لها من الصحة، وعلى المسلم الذي تقع في يديه مثل هذه الوصية المزعومة أن يمزقها ويحذر الناس منها وأن يتوكل على الله تعالى، وقد أهملها أهل الخير والصلاح فما رأوا إلا كل خير والحمد لله . وقد يفتن الشيطان العبد إن حدث له شيء بعد ذلك بقدر الله فيظن أن ما حدث له من مكروه كان بسبب ما قام به من إتلاف لتلك الوصية ، فعليه أن يعلم أن ما أصابه إنما هو بقدر الله تعالى وما وجده في نفسه إنما هو من تزيين الشيطان. وليعلم أيضا أن من كتبها أو شارك في توزيعها فقد ارتكب إثما مبينا وتعاون مع كتابها المجرمين على الإثم والله جل وعلا يقول: " وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان".[المائدة:2] 

وإليك فتوى الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى في ذلك .
 
سئل رحمه الله عن وصية منسوبة إلى شخص يدعى أحمد حامل مفاتيح حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها ، يقول السائل: فلما قرأتها وجدتها تنافي العقيدة الإسلامية ، ولما ناقشته فيها لم يستمع إلى نصحي ، وقرر توزيع أكبر عدد من تلك الوصية . فما رأي فضيلتكم في هذه المسالة جزاكم الله خيراً ؟
فأجاب رحمه الله : هذه النشرة وما يترتب عليها من الفوائد بزعم من كتبها وما يترتب على إهمالها من الخطر كذب لا أساس له من الصحة ، بل هي من مفتريات الكذابين ، ولا يجوز توزيعها لا في الداخل ولا في الخارج ، بل ذلك منكر يأثم من فعله ، ويستحق عليه العقوبة العاجلة والآجلة، لأن البدع شرها عظيم وعواقبها وخيمة . وهذه النشرة على هذا الوجه من البدع المنكرة ، ومن الكذب على الله سبحانه وقد قال الله سبحانه: ( إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله وأولئك هم الكاذبون) وقال النبي صلى الله عليه وسلم : "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو ردّ" . متفق عليه. وقال عليه الصلاة والسلام: " من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو ردّ " رواه مسلم في صحيحه . فالواجب على جميع المسلمين الذين تقع في أيديهم أمثال هذه النشرة تمزيقها وإتلافها وتحذير الناس منها، وقد أهملناها وأهملها غيرنا من أهل الإيمان فما رأينا إلا خيراً . وإن من كتبها ومن وزعها ومن دعا إليها ومن روجها بين الناس فإنه يأثم ، لأن ذلك كله من باب التعاون على الإثم والعدوان ، ومن باب ترويج البدع والترغيب في الأخذ بها . نسأل الله لنا وللمسلمين العافية من كل شر وحسبنا الله على من وضعها ، ونسأل الله أن يعامله بما يستحق لكذبه على الله وترويجه الكذب وإشغاله الناس بما يضرهم ولا ينفعهم وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه.
 
الشيخ ابن باز : من كتاب فتاوى إسلامية ص 501 - 502
والله أعلم .
مركز الفتوى

حكم استعمال المرأة للطيب ( العطر )

حكم استعمال المرأة للطيب ( العطر )السلام عليكم مالحكم اذا تعطرت المرأه ثم دخل رجال في نفس المكان بعد خروجها ولم تكن تعلم انهم سيدخلون مثلا تكون عند اهل زوجها فيدخلون اخوان زوجها في نفس المكان بعد خروجها وتكون رائحة العطر باقيه جزاكم الله خيرا.

الجواب 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ينبغي الحرص على أن لا يجد الرجال ريح عطر المرأة لحرمة ذلك خشية الفتنة وإثارة الشهوة .
وإذا كانت المرأة تعطرت للنساء أو لزوجها وهي تعلم أنها لن تمر بالرجال أو لن يمر الرجال بها ثم حصل شيء لم يكن في الحسبان مع حرصها , فارجوا الله أن لايكون عليها إثم.
لمعرفة تفاصيل أكثر عن استعمال المرأة للطيب
مراجعة الرابط التالي :
www.islamqa.info/ar/ref/102329

والله الموفق * نورني*

حكم ما يُسمى بـ (البطاقة المحمدية) أو (جواز سفر الرسول صلى الله عليه وسلم)



 حكم ما يُسمى بـ (البطاقة المحمدية) أو (جواز سفر الرسول صلى الله عليه وسلم)

الفتوى رقم ( 17404 ) من فتاوى اللجنة الدائمة:
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد:
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، علىٰ ما ورد إلىٰ سماحة المفتي العام، من مدير متوسطة وثانوية شبيرمة، والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، برقم (2648) وتاريخ 26 \ 6 \ 1415 هـ، وقد سأل المستفتي سؤالاً هٰذا نصه:
لقد لاحظنا في الآونة الأخيرة انتشار المنشور المرفق نسخة منه ،
تحت عنوان (البطاقة المحمدية) التي نصها:
الاسم: محمد بن عبد الله بن عبد المطلب.
اسم الوالد: عبد الله بن عبد المطلب.
اسم الجد: عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف.
اللقب: الصادق الأمين \ أبو القاسم.
اسم الوالدة: آمنة بنت وهب بن عبد مناف.
اسم المولدة: الشفاء- أم عبد الرحمن بن عوف.
اسم المرضعة: حليمة السعدية.
تاريخ الميلاد: 20 \ 4 \ 571 ميلادية 12 ربيع أول.
محل الميلاد: مكة المكرمة.
الديانة: أول المسلمين.
الوظيفة: نبي ورسول صلى الله عليه وسلم.
محل العمل: مكة وما حولها من بقاع الأرض.
محل الإقامة: حي بني هاشم من قريش بمكة ثم الهجرة للمدينة.
فصيلة الدم: ن . و . ر . من الله.
الجنسية: عربي ﴿بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ﴾ (1).
القراءة والكتابة: أُمِّي ﴿عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى﴾ (2).
الزوجات: خديجة بنت خويلد، سودة بنت زمعة، عائشة بنت أبي بكر.
عدد الأولاد: الذكور (القاسم، عبد الله، إبراهيم).
تاريخ صدورها: 611 ميلادية.
رقم البطاقة: 25 (خاتم الأنبياء والمرسلين).
وحيث إننا نشك فيما تتضمنه من عبارات مثل: اللقب والديانة وأنه أول المسلمين، وعدد الأنبياء، وفصيلة الدم، والجنسية، وأمين السجل جبريل، والاعتماد من الله، ونحو ذلك.
نأمل من سماحتكم اتخاذ ما ترونه مناسبًا، وإشعارنا بما يجب نحوها لإبلاغ الطلاب بجوازها من عدمه ، وإذا كان لا يجوز تداولها فإننا نأمل إشعار الجهات المختصة بذلك. والله يحفظكم ويمدكم بعونه وتوفيقه.

وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء، وبعد الاطلاع علىٰ هٰذه البطاقة وقراءتها وتأملها؛ أجابت بما يلي: هٰذه البطاقة المسماة باسم (البطاقة المحمدية) لا يجوز إقرارها ولا بيعها وشراؤها ولا ترويجها، ويجب إتلافها؛ لما اشتملت عليه من المحاذير الشرعية التي لا تليق بالله -سبحانه وتعالىٰ- ولا تليق بنبيه محمد صلى الله عليه وسلم ولا بجبريل -عليه السلام-، ولأنها وسيلة إلى الغلو في النبي صلى الله عليه وسلم واتخاذها حرزًا يُعلَّق على الأطفال وغيرهم للتبرك بها.
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو ... عضو ... عضو ... عضو ... الرئيس
بكر أبو زيد ... عبد العزيز آل الشيخ ... صالح الفوزان ... عبد الله بن غديان ... عبد العزيز بن عبد الله بن باز
__________
(1) سورة الشعراء الآية 195.
(2) سورة النجم الآية 5.


--
========