إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 22 ديسمبر 2011

ماصحة ترك الدعاء للوالدين يقطع الرزق , لعلك تكتب بقلم معقود , لعلك تمشط بمشط مكسور

ماصحة هذا ؟؟
 
لكل من ضاااااااااق به الرزق
إقرأ هذه القصه
جاء رجل إلى أمير المؤمنين علي عليه السلام.
فقال إني أجد في رزقي ضيقا
فقال له :لعلك تكتب بقلم معقود فقال لا .
قال لعلك تمشط بمشط مكسور فقال لا .
قال لعلك تمشي أمام من هو أكبر منك سناً فقال لا .
قال لعلك تنام بعد الفجر فقال لا .
قال لعلك تركت الدعاء للوالدين . قال نعم يا أمير المؤمنين .. قال

  فاذكرهما فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول :

ترك الدعاء للوالدين يقطع الرزق ,,,,

لا تبخل على والداك بدقيقتين من وقتك بالدعاء لهما


اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد


اللهم/ يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت,أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك

اللهم / ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة , واختم لهما بالمغفرة 
اللهم/ اكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها .. برحمتك يا ارحم الراحمين
اللهم/ لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته , ولا هما إلافرجته , ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها ,
اللهم/ ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك
اللهم / و أقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا
اللهم/ إجعل أوقاتهما بذكرك معموره آمين آمين
"اللهم"اجعل ابي وأمي من أهل جنة الفردوس الأعلى واجعل الحوض مورداً لهم والرسول شافعاً لهم
والولدان المخلدون خدماً لهم والقصور"سكناً لهم.
و للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات*

==================
صعبة تقرآها بدون مآترسلـها

..........................................

السلام عليكم ورحمة الله
شيخنا الفاضل جزاكم الله خيراً اريد معرفة صحة الموضوع جزاكم الله خيرا ً ،،
جاء رجل إلى أمير المؤمنين علي . فقال إني أجد في رزقي ضيقا فقال له 
(عليه السلام) .. لعلك تكتب بقلم معقود فقال لا .
قال لعلك تمشط بمشط مكسور فقال لا .
قال لعلك تمشي أمام من هو أكبر منك سناً فقال لا .
قال لعلك تنام بعد الفجر فقال لا .
قال لعلك تركت الدعاء للوالدين . قال نعم يا أمير المؤمنين .. قال
عليه السلام فاذكرهما فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول :
(ترك الدعاء للوالدين يقطع الرزق)


الجواب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

لم أقف عليه بهذا اللفظ ، وهو يُشبه الموضوعات .

قال الصغاني عن الأحاديث الموضوعة المكذوبة : ومنها قولهم : من كتب بقلم بعقود ، وتمشط بمشط مكسور ، فتح الله تعالى عليه سبعين بابا من الفقر .

وقال العجلوني : من كتب بقلم مقصور وتمشط بمشط مكسور ، فتح الله عليه سبعين بابا من الفقر.
قال الصغاني موضوع ، وكأن معنى " مقصور " قصير والمشهور من كتب بقلم معقود أي له عقد

والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.